صحــــتك

العناية بالبشرة خلال الصيف.. علاجات وأسرار مع د. عاصمه ناصر

د. عاصمه ناصر تتحدث عن أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف
د. عاصمه ناصر تتحدث عن أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف

في الصيف، غالباً ما ينتابنا الكثير من المخاوف حول صحة البشرة وكيفية الحفاظ على تألقها.. الدكتورة عاصمه ناصر تتحدث عن أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف في حوار خاص بموقع "صحتك".

حدثينا بداية عن مسيرتك المهنية

طبيبة تجميل مثابرة وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي، وحاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في إدارة الرعاية الصحية من جامعة سان أنطونيو الكاثوليكية بإسبانيا، والمدير الطبي لعيادة أورسكين إيسثيتكس كلينك. 

 

ما أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف للحصول على إشراقة مميزة؟

أهم شيء يجب أن تتذكريه وأفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف هو حماية بشرتك دائمًا من الشمس. سواء كنا في فصل الصيف أو الشتاء، فإن حماية نفسك من الشمس هي أهم ما يمكن القيام به لتحسين بشرتك مستقبلًا.

 

حدثينا عن أفضل العلاجات التجميلية التي تنصحين بها؟

أنصح مرضاي باستمرار بالحفاظ على بشرتهم من خلال الإجراءات التجميلية، مثل معززات البشرة (سكين بوستر)، والتي يمكن أن تحفز الكولاجين وتزيد من ليونة الجلد بمرور الوقت وتقلل من ظهور الشيخوخة، وأعتبرها من أفضل أساليب العناية بالبشرة خلال الصيف أو غير ذلك من المواسم.  

 

كيف تتفاعل بشرتنا مع الحرارة خلال الصيف؟ وما المخاطر التي ينبغي تجنبها؟

وفقًا لنوع بشرتك وما إذا كانت بشرتك مختلطة أم دهنية أم جافة، يمكن أن يكون للأيام الطويلة والطقس الحار أو الجاف أو الرطب تأثيرات متنوعة على بشرتك، لذا عليك الاهتمام والبحث عن أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف تحديداً.

بغض النظر عن الطقس، العناية بالبشرة خلال الصيف أمر ضروري ويتوجب عليكِ دائمًا استخدام واقي الشمس لتقليل احتمالية الإصابة بسرطان الجلد. أعيدي وضع واقي الشمس كل ساعتين، وابحثي عن منتج واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30+، وتذكري أن تعتني بشفتيك أيضًا.

 

حدثينا عن أفضل العلاجات التي تختص تصبغات البشرة

تشير كلمة "فرط التصبغ" إلى فئة واسعة من حالات تغير لون الجلد التي تؤدي إلى ظهور مناطق أو بقع داكنة، والسبب الأكثر شيوعًا لفرط التصبغ هو التعرض لأشعة الشمس. يمكن للحرارة وأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية أن تزيد من إنتاج الميلانين في الجلد، مما يؤدي إلى تركزه في المناطق الداكنة.

وبالتالي، فإن أسهل طريقة لمنع التصبغ هي استخدام كمية مناسبة من واقي الشمس بشكل يومي، وتطبيقه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل يوميًا، ويعتبر ذلك هو الأهم، ومن أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف.

 

حدثينا عن أفضل روتين للعناية بالبشرة

إن معرفة نوع بشرتك والالتزام بروتين ثابت هما الجانبان الأكثر أهمية للعناية بالبشرة.

 

ما هو علاج التقشير جيت بييل؟

هو إجراء غير جراحي نستخدمه غالباً لعلاج علامات الشيخوخة وجفاف الجلد وحب الشباب. أما فيما خص طريقة العلاج، فإن تيارات الهواء المضغوطة تخترق الطبقة العميقة من الجلد المعروفة باسم الأدمة، بهدف إيصال الكريمات المنظفة والسيروم التي تنظف وتقشر البشرة. وبالتالي يتم الحصول على بشرة نظيفة ورطبة ومشرقة بعد الجلسة مباشرةً، كما يتم تحسين الدورة الدموية والحصول على ترطيب أفضل وملمس أكثر نعومة.

 

ما هي فوائد علاج كروفيس؟

يعتبر علاج كروفيس مميزًا للوجه البارد، وهو يجمع بين تقنية الضغط الخفيف ودرجة الحرارة على البشرة الجافة بشكل مريح تصل إلى -78 درجة مئوية. يُعتبر توزيع المنتج النفاث البارد (ثاني أكسيد الكربون الطبي) مفيداً لكونه تقنية لطيفة وطبيعية تحفز جميع مستقبلات الجلد. تقدم جلسة العلاج البارد ومدتها 3 دقائق نتائج فورية؛ حيث يتم شد البشرة وتنشيطها على الفور، وتعمل على تنعيم ملامح الوجه والتقليل من آثار التعب.

تسبب هذه الصدمة الحرارية تمارين رياضية على الجلد، مما يحسن من قوة الجلد ويعزز تكوينه. ويحفز جهاز كريوفيس الدورة الدموية الدقيقة في الجلد، مما يساهم في الحصول على بشرة متألقة نضرة.

 

ما هو علاج بيوتي سيكريت؟  

تعمل علاجات بيوتي سيكرت (أو بولي ديوكسي ريبو نيوكليوتيد-بي دي آر إن) لإعادة تكثيف الجلد على تجديد حيوية ملامح الوجه. هو مستخلص من الحمض النووي لسمك السلمون، ويحتوي أيضاً على السلسلة الخفيفة من علاج توكسين البوتولينوم وحمض الترانيكساميك وحمض الهيالورونيك العالي النقاء وحمض البيبتيد النانوي 4 والأرجينين ومكونات كثيرة غيرها. تُعد حقن بي دي آر إن خياراً شائعاً في مجال الطب التجميلي بفضل خصائصها المجددة لحيوية وشباب البشرة. ويتضمن بيوتي سيكريت حقن هذه المادة في الجلد لتعزيز إصلاح الأنسجة وإنتاج الكولاجين والصحة العامة، وغالبًا ما يستخدم لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب.

يُعد هذا واحدًا من أفضل الحقن للترطيب العميق للبشرة، ويعتبر من أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف خصوصاً، لكونه يمنع أيضًا التعرض للضرر الإشعاعي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أن يستمر التأثير لمدة 9 أشهر.  

 

ما هو علاج ميسوجيكت؟

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن دفعة مرطبة للغاية من الكولاجين والإشراق، فإن علاج ميسوجيكت هو واحد من أفضل الخيارات المتاحة، دون استخدام أي إبر، ويمكن القيام بها قبل السفر.  وتعمل هذه التقنية المبتكرة على حقن المواد الفعالة التي تحتوي على مادة ميزوثيرابيوتك في الجلد، وهي فعالة إلى أقصى حد مع كونها طفيفة التوغل. وتجمع تقنية معزز النبض بين التحفيز الكهربائي والتآكل الدقيق للجلد، مما يوفر مواد فعالة للعلاج بالميزو بطريقة دقيقة وآمنة عن طريق إرسال نبضات من الموجات المستطيلة المثالية بتردد وجهد منخفضَين، وبالتالي تحقيق أقصى قدر من الفعالية بدون الحاجة إلى تدخل جراحي. وسيمنحك هذا الإجراء نتائج ملحوظة من الجلسة الأولى، بما في ذلك إزالة البقع، ويحسن الدورة الدموية الدقيقة في الجلد، ويبطئ شيخوخة الخلايا، ويعزز إصلاح الأنسجة، كل ذلك مع ترك البشرة متجددة حيوية ومنعشة ورطبة.  

 

حدثينا عن علاج أدفالايت

علاج أدفالايت هو واحد من طرق الليزر التجميلية الأكثر رواجاً وأمانًا. يستخدم أخصائيو التجميل لدينا جهاز الليزر المتقدم ادفالايت اكس، والذي يُعد أحد أكثر أجهزة الليزر تطورًا في طب الأمراض الجلدية في العالم، ويمكن استخدامه في العديد من العلاجات المستقلة والمركبة. هذا ويجمع ادفالايت بين طاقة الليزر الصفراء والأشعة تحت الحمراء العالية القدرة، لتحسين لون البشرة وملمسها وصحة الجلد بشكل عام. وهو مفيد بشكل خاص للحالات التي تشمل الصدفية، والوردية، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، والتجاعيد، والأوردة العنكبوتية، والبثور والوحمات.  

 

ما هو النحت الشدقي، وكيف يمكن تطبيقه، وهل هو آمن؟

التدليك الشدقي هو نوع فريد من التدليك يتم إجراؤه داخل الفم بدلاً من إجرائه من الخارج مثل التدليك التقليدي.

يُستخدم التدليك الشدقي لتخفيف التوتر الشديد في الوجه وخلق المزيد من الاسترخاء في الوجه، فضلاً عن تحقيق الآلاف من الفوائد الطبيعية.

يعد التدليك الشدقي طريقة رائعة للتخلص من التوتر والشعور بالاسترخاء بشكل عام، فهو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع بأفضل عناية بالبشرة خلال الصيف مع تقليل التوتر، بالإضافة إلى تحسين مظهرهم الجسدي. يمكن أن يساعد التدليك الشدقي أيضًا في منحك بنية فكية أكثر تحديدًا.

 

حدثينا عن أبرز طرق تدليك الوجه بالتيار الدقيق من نيوروتريس مكركرنت وتدليك الوجه السماوي الشامل.. وما هي المشكلات التي يعالجها؟

تدليك الوجه بالتيار الدقيق هو علاج تجميلي، حيث يستخدم الشخص جهازًا محمولًا خاصًا لتوصيل تيارات صغيرة من الكهرباء إلى الوجه، هذه التيارات الدقيقة تحفز الجلد والعضلات.

تعمل الأجهزة ذات التيارات الدقيقة عن طريق توصيل تيار كهربائي إلى العضلات وخلايا الجلد. الفكرة وراء ذلك هي أن التيار الكهربائي سيبني عضلات الوجه ويرفع ويشد الجلد.

وتشمل فوائد هذا الإجراء تحفيز عضلات الوجه، وتحسين الدورة الدموية، وسرعة التئام الجروح.

آخر تعديل بتاريخ
17 سبتمبر 2024
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.