صحــــتك

جهاز السكارليت.. ما هو وما فوائده للبشرة؟

جهاز السكارليت
جهاز السكارليت

جهاز السكارليت هو الجهاز الأول الذي يجمع بين علاجين جلديين ناجحين بشكل لا يصدق لمكافحة الشيخوخة، وهما الترددات الراديوية (RF) والإبر الدقيقة، لاستهداف وعلاج أي مشكلة جلدية تقريباً، فلستِ مضطرة بعد الآن إلى وضع كريم الأساس لتغطية عيوب البشرة، إذ ستحصلين على بشرة نضرة وصافية وصحية خالية من العيوب تقريباً. فما هو جهاز السكارليت وكيف يعمل، وما هي فوائده للبشرة؟

ما هو جهاز السكارليت بالترددات الراديوية؟

يقدم جهاز السكارليت عملية لا جراحية لشد للوجه، ويعتبر Scarlet RF علاجًا ثوريًا بالترددات الراديوية القصيرة النبض (RF)، بالإضافة إلى علاج للبشرة بالإبر الدقيقة، فهو يزيد من كثافة البشرة لتحسين تماسكها وتقليل الترهل وظهور الشيخوخة، ويتم إعادة ربط المكونات الأساسية لاستعادة البشرة الشابة وتحسين صحة الجلد، كما أنها خالية من الألم عملياً مع خيار نظام أكسيد النيتروز Pro-Nox.

 

وتمت الموافقة على جهاز السكارليت من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كعلاج آمن وفعال لمكافحة الشيخوخة، ويوفر سكارليت (Scarlet) طاقة الترددات اللاسلكية تحت الطبقة السطحية من الجلد من خلال إبر دقيقة متخصصة، فيستجيب الجسم لذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين (البروتين الهيكلي الرئيسي للبشرة) لإصلاح وشد البشرة، ويعمل جهاز السكارليت على شد الجلد بهدف علاج تجاعيد الجبهة وتدلي الحاجبين وترهل الوجنة والفم وخطوط الابتسامة والجلد حول الفك، وعادة لا يمكن علاج هذه المشكلات إلا من خلال عملية شد الوجه الجراحية.

ما هي فوائد جهاز السكارليت للبشرة؟

يقدم السكارليت العديد من الفوائد للبشرة والجلد نظراً لتقنيته المتطورة في استخدام موجات الراديو التي تخترق طبقات الجلد السطحية، فيكون قادراً على التعامل مع العديد من المشكلات، والتي قد تحتاج إلى تجديد مكونات البشرة الأساسية، وتشمل الفوائد ما يلي:

  • يعالج حب الشباب النشط وندبات حب الشباب.
  • يعيد بناء الكولاجين المفقود.
  • يحسن الوردية.
  • يرفع البشرة ويشدها.
  • يقلص المسام.
  • يقلل من ظهور الأوردة العنكبوتية.
  • يعالج الجلد المتضرر من الشمس والندبات.
  • يخفف الخطوط الدقيقة.
  • يوحد لون البشرة عن طريق الحد من فرط التصبغ.

هل تقنية السكارليت مناسبة لي؟

علمياً يمكن لأي شخص الاستفادة من هذا الإجراء، إذ يعمل Scarlet RF على جميع أنواع البشرة، وتعتمد التقنية الحاصلة على براءة اختراع على موجات الراديو التي لا تتأثر بلون البشرة.

ويجب التنويه بعدم استخدام جهاز السكارليت إذا كنت حاملاً أو مرضعة، أو لديك جهاز مزيل الرجفان أو زرعات معدنية أو جهاز تنظيم ضربات القلب، أو مرض مناعي ذاتي أو سرطان أو مرض جلدي، أو إذا كنت من مستخدمي روأكيوتين  (أقراص تؤخذ لعلاج حب الشباب المستعصي). ويتميز جهاز السكارليت بالعديد من المميزات التي تشجعك على استخدامه، والتي تشمل:

  • علاج فروة الرأس والوجه والرقبة والصدر والبطن والذراعين وداخل الفخذين والركبتين، كما أنه آمن للشفاه ومنطقة العين.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لشد الجلد وشد فروة الرأس وعلاج المسام والندبات والشيخوخة.
  • حاصل على براءة اختراع أمريكية ودولية في أكثر من سبعين دولة.
  • آمن لجميع أنواع البشرة.

كيف أستعد للعلاج؟

لا يحتاج العلاج بجهاز السكارليت إلى أي تحضيرات، خاصة قبل زيارة العيادة أو الطبيب، ومع ذلك، فهذا يعتبر علاجًا طبيًا، لذا يلزم استشارة الفريق الطبي، وإذا كنت قلقة بشأن الانزعاج الجسدي أو القلق أثناء العلاج فيجب الاستفسار عن نظام أكسيد النيتروز الذي يعمل على تقليل الألم أثناء الإجراء.

كم يحتاج هذا الإجراء من الوقت؟

تستغرق علاجات Scarlet RF حوالي عشرين دقيقة للوجه وعشر دقائق للرقبة، يعتمد الوقت اللازم لعلاج الجسم على حجم وحالة المنطقة المراد علاجها، ويعتبر علاج Scarlet RF موفرًا للوقت، وفعالاً بشكل كبير، ويمكنك أن تسأل الطبيب إذا كان لديك أي استفسار أو أي مخاوف.

كيفية إجراء العملية؟

أثناء إجراء عملية الوخز بالإبر الدقيقة مع تقنية الراديو Scarlett RF تقوم الإبر المطلية بالذهب فائقة الدقة بإنشاء قنوات دقيقة في الجلد، بينما تقوم في نفس الوقت بتوصيل طاقة الترددات الراديوية الخاضعة للتحكم إلى طبقات الجلد العميقة، وهذا المزيج من الوخز بالإبر الدقيقة وطاقة الترددات الراديوية يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وشد الأنسجة، مما يؤدي إلى نتائج طويلة الأمد، ويعتبر هذا الإجراء آمناً لجميع أنواع البشرة وألوانها.

 

الأسئلة الأكثر شيوعاً

متى تظهر نتائج جهاز سكارليت؟

تظهر بعض نتائج شد البشرة على الفور، وتظهر نتائج إعادة تشكيل الجلد بمرور الوقت مع تجديد ألياف الكولاجين والإيلاستين، وبالنسبة لمعظم المرضى تظهر النتائج القابلة للقياس تدريجياً خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويوصى بثلاث جلسات على الأقل للحصول على أفضل النتائج، ويمكن أن تستمر النتائج من ستة أشهر إلى سنة اعتماداً على حالة البشرة العامة.

ماذا يحدث للوجه بعد السكارليت؟

يعتبر Scarlet RF هو العلاج الأكثر أماناً في مجال أنظمة الترددات اللاسلكية وبدون أي آثار جانبية، لبضع ساعات فقط بعد العلاج يمكن توقع احمرار وتورم بسيط، ويكون كليهما خفيفاً فقط، وقد تشعر بالدفء في الوجه كما لو كنت تعاني من حروق شمس خفيفة، فكل ما هو مطلوب هو العناية الأساسية بالبشرة والشعر في الأيام التالية للعملية، ويعود معظم المرضى إلى أنشطتهم العادية مباشرة بعد العلاج.

ماذا أفعل بعد جلسة السكارليت؟

بعد جلسة السكارليت التي تتم باستخدام جهاز السكارليت، عليك اتباع بعض التعليمات التي تساعدك في الحفاظ على النتيجة والحصول على أفضل النتائج، ومن أهم هذه النصائح عدم غسل الوجه خلال أول 24 ساعة بعد الإجراء، وضرورة عمل كمادات ثلج لمدة 48 ساعة بعد الجلسة، وضرورة استعمال واقي الشمس عند الخروج، وقد تظهر بعد القشور الحمراء أو السوداء بعد الجلسة، وهو أمر يعتبر طبيعيًا ويمنع إزالتها باليد.

 

ختاماً، جهاز السكارليت يستخدم الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية لتجديد شباب الجلد، ويمكنه استهداف ندبات حب الشباب والعلامات المبكرة للشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والترهل كما أنها فعالة لفرط التعرق.

وبشكل عام؛ يستغرق الإجراء من 10 إلى 20 دقيقة فقط، وليس هناك فترة توقف عن العمل، ولكنك ستحتاج إلى استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) حتى تشفى بشرتك، وستحتاج على الأقل إلى أربع جلسات على الأقل للحصول على النتائج التي تريدها، وللحفاظ على التأثير الكامل يوصى بتكرار الجلسة مرة واحدة في السنة.

آخر تعديل بتاريخ
23 يونيو 2024
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.