صحــــتك

كيف تحصلين على حاجبين أكثر كثافة بطرق طبيعية؟

كيف تحصلين على حاجبين أكثر كثافة بطرق طبيعية؟

سواء كنتِ تعانين من تساقط الشعر أو من مجرد حاجبين خفيفين أو رفيعين بشكل طبيعي، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنكِ تجربتها إذا كنتِ ترغبين في الحصول على حاجبين أكثر كثافة وأجمل. يمكن استخدام طرق بسيطة وسهلة بأدوات ومواد متوافرة في كل منزل، أو يسهل شراؤها من أقرب متجر.

كيف تحصلين على حاجبين أكثر كثافة بمواد موجودة في المنزل؟

ترتكز كثافة الحاجبين بشكل أساسي على طريقة تشذيبك لهما وتغذية شعر الحاجبين بالزيوت الطبيعية. ولأن الحاجبين الكثيفين هما آخر ما آلت إليه صرخات الموضة هذه الأيام, إليك أبرز الطرق الطبيعية والبسيطة التي يمكن أن تساعدك في تكثيف الحاجبين:

زيت جوز الهند

تزداد شعبية زيت جوز الهند كزيت للطهي وكمكمل غذائي، وعند استخدامه موضعيًا، قد يفيد الشعر والبشرة أيضًا. قد يعمل زيت جوز الهند على ترطيب جذع الشعر والحفاظ على شعر الحاجبين. لاستخدامه: قومي بتدفئة كمية صغيرة من الزيت في يديكِ، ودلكي بها منطقة الحاجبين، ويمكنكِ ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

زيت شجرة الشاي

مثل زيت جوز الهند، يُزعم أن زيت شجرة الشاي يحفز نمو الحواجب وكثافتها من خلال إنشاء حاجز مرطب لصحة الخلايا والبصيلات، وبالتالي الحصول على حاجبين أكثر كثافة مع الاستخدام المستمر. لاستخدامه: ضعيه يوميًا على حاجبيك واتركيه طوال الليل.

زيت اللافندر

ربما يشتهر زيت اللافندر بتأثيراته المهدئة، وعند استخدامه موضعياً يُعتقد أيضاً أنه يحارب تساقط الشعر، وقد يساعد في الحصول على حاجبين أكثر كثافة بشكل فعال. لاستخدامه: دلكي مستخلصات اللافندر على منطقة الحاجبين يوميًا، لكن يجب عليك أيضًا اختبار الزيت على جزء آخر من بشرتك أولاً، لأنه قد يسبب الطفح الجلدي لدى بعض الأشخاص.

االافندر

البلميط المنشاري

البلميط المنشاري saw palmetto هو أحد أنواع النخيل، وهو مكمل يُستخدم أحياناً لعلاج تساقط الشعر.

يأكل بعض الأشخاص ثمار البلميط المنشاري، بينما يستخدم البعض الآخر المستخلصات أو الكبسولات أو الشاي، ويتم تناولها يوميًا كمكملات غذائية تؤخذ عن طريق الفم، ولا يتم استخدام البلميط المنشاري عادةً موضعياً.

التشذيب بذكاء

يمكنك في بعض الأحيان الحصول على حاجبين أكثر كثافة من خلال ممارسة أساليب العناية المناسبة، فاحرصي على اتباع هذه النصائح:

  • تجنبي الإفراط في نتف الحواجب.
  • أزيلي دائمًا الشعر غير المرغوب فيه في الإضاءة الخافتة فقط، يميل العمل في الإضاءة الساطعة إلى المبالغة في نتف الحواجب.
  • تجنبي الضغط بشدة على المنطقة باستخدام أقلام الحواجب.
  • مشطي حاجبيك باستخدام فرشاة الحواجب، يومياً.

زيت الزيتون

يمكنك العثور على زيت الزيتون في المنتجات التي تهدف إلى ترطيب خصلات شعرك، ولكن هل يمكن أن يساعد في نمو الشعر، خاصة حول الحاجبين؟ تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يعزز من نمو الشعر لاحتوائه على مستخلصات طبيعية غنية، الأمر الذي قد يسهم في الحصول على حاجبين أكثر كثافة عند الاستخدام المستمر.

التدليك

قد لا يمنح تدليك الحاجبين شعوراً جيداً فحسب، بل قد يحفز نموهما بشكل طبيعي، فقد أشارت دراسة أجريت عام 2016 على تسعة رجال إلى أن تدليك فروة الرأس يمكن أن يزيد من كثافة الشعر، وقد ينطبق هذا الأمر لتعزيز الحصول على حاجبين أكثر كثافة عند تدليكهما بلطف.

ما مدى فاعلية نجاح الحصول على حاجبين أكثر كثافة بالطرق الطبيعية؟

يعتمد الأمر على عدة أمور، فإذا كان حاجباك الرفيعان ناتجين عن النتف المستمر أو بسبب مشكلة طبية فربما يمكن التحكم فيهما بالأدوية، ويمكن أن ينمو الشعر مرة أخرى أكثر كثافة. ولكن ليس من الممكن دائماً أن تنمو حواجب أكثر كثافة إذا كان حاجباك رفيعَين بشكل طبيعي.

يتم تحديد حجم بصيلات الشعر التي نمتلكها عند الولادة، ولا يمكننا إضافة المزيد من بصيلات الشعر، ومن الممكن أن تختلف نوعية الشعر الذي ينمو من كل بصيلة بمرور الوقت من حيث مدى رقة الشعر أو كثافته، ويمكن أن تتأثر كثافة الحاجبين بعوامل داخلية وخارجية، مثل:

  • الهرمونات.
  • العمر.
  • الأدوية.
  • الحالات الصحية الكامنة.
  • الاحتكاك.
  • التشذيب.
  • النتف.
آخر تعديل بتاريخ
14 أكتوبر 2024
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.