صحــــتك

ألم الفخذ خلال القذف.. ما سببه وعلاجه؟

عمري 42 أعزب أعاني منذ سنوات من ألم فوق الفخذ الأيمن وقت عملية القذف، وأيضا أشعر بتعب شديد وخفقان بالقلب وخاصة بعد النوم أجد نفسي أستيقظ فجأة بعد كم ساعة وأنا متعرق، فحوصات الدم سليمة وتخطيط القلب سليم، لكن مشلكتي بعد القذف أشعر بتعب ورجفة مستمرة وخفقان بالقلب سريع، ما سببه وما العلاج؟ وإلى أي قسم يجب أن أذهب في المستتشفى لتشخيص الحالة؟

ألم الفخذ خلال القذف ربما يكون سببه وجود فتق في تلك المنطقة، وننصحك باستشارة طبيب مختص بالجراحة العامة للتحري عن ذلك. أما عن الشعور بالخفقان والتعرق وتسرع القلب فقد يكون بسبب حدوث اضطرابات في نظم دقات القلب، وإن كان الشعور بتسرع القلب كثير الحدوث عند الشباب دون وجود مرض في القلب بالضرورة، خاصة مع وجود توتر نفسي أو انفعال، أو زيادة تناول المشروبات والأطعمة الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، وزيادة الأرق والقلق.

ننصحك بتجنب منبهات القلب المذكورة هنا، واستشارة طبيب مختص بأمراض القلب لإجراء بعض التحاليل، مثل قياس هرمونات الغدة الدرقية، وربما إجراء تسجيل تخطيط القلب 24 ساعة بجهاز محمول (جهاز هولتر) لمتابعة تغيرات نظم دقات القلب على مدى اليوم، ويمكن وضع خطة مناسبة للعلاج بعد معرفة السبب وإجراء هذه الفحوصات حسب رأي طبيب القلب.

ألم الفخذ خلال القذف.. أسباب أخرى

نورد لك هنا بعض الأسباب التي قد تسبب ألم الفخذ خلال القذف، لكن، تذكر أن ألم الفخذ في هذه الحالة خلال القذف ينتج من الإجهاد على الحوض والحركة خلال الجماع، وليس ناتجًا من هذه الحالات بحد ذاتها.

نورد لك بعض الحالات التي قد يحدث معها ألم الفخذ خلال القذف: 

  1. العصب الفقري المقروص (بالإنجليزية: Pinched Spinal Nerve)، ويحدث ذلك بسبب انزلاق الفقرات القطنية أو التهاب المفاصل في الظهر.
  2. التضيق الشوكي، وذلك نتيجة الضغط على الأعصاب الشوكية، وتشمل الأعراض ألمًا في الفخذين والساقين، خدرًا وثقلًا في الفخذين، وفي الغالب يكون الألم الناتج عن التضيق الشوكي في كلا الفخذين بنفس الوقت، وتزداد الأعراض مع الوقوف والمشي وتخف عند الجلوس.
  3. الرضح أو الصدمة.
  4. التهاب عضلات الفخذ وأوتار الركبة الرباعية بسبب الإجهاد المستمر.
  5. قد يحدث ألم الفخذ خلال القذف نتيجة امتداد الألم من إصابة أخرى، إذ يمكن أن تسبب الإصابات في مناطق أخرى من الجسم بحدوث ألم في أعلى الفخذين.
  6. التواء العضلات والتمزق.

وهناك العديد من الأسباب االأخرى التي قد تسبب ألم الفخذ أثناء القذف، لهذا ننصحك بالتوجه لمختص الجراحة العامة والكشف، والذي بعد استبعاد الأسباب الجراحية قد ينصحك بفحوص معينة أو التوجه لمختص آخر.

آخر تعديل بتاريخ
27 أغسطس 2024
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.