صحــــتك

ما هي الأعشاب التي تستعمل في شد الصدر ورفعه؟

ما هي الأعشاب التي تستعمل لرفع و شد الصدر ؟

الزواج والحمل ثم الولادة والرضاعة؛ حالات تمر بها النساء وتترك خلفها آثاراً كبيرة على الوزن وتشققات الجلد وترهل الثدي، فتبدأ النساء بالبحث عبر الإنترنت عن وصفات طبيعية وأعشاب تساعد في شد الصدر والحد من ترهله.

نذكر في هذا المقال العديد من الوصفات الطبية والعشبية التي تستعمل لعلاج ترهل الثدي.

كيف يمكنك شد الصدر بالطرق الطبيعية المنزلية؟

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تُستخدم في علاج ترهل الثدي أو حتى شد الصدر وتكبيره، وجعله ذا ملمس ناعم. يعتبر الصدر المشدود من مظاهر الأنوثة ومصدرًا من مصادر الثقة لدى المرأة، وأحد أهم هواجسها، فترهّل الصدر يعتبر لدى بعض النساء أحد المساوئ التي لا بد من أن تواجهها مع تقدم العمر. تشمل الوصفات العشبية لعلاج ترهل الثدي ما يلي:

الخيار وصفار البيض

معروف عن الخيار أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تحارب شيخوخة الخلايا بالإضافة إلى امتلاكها خصائص لشد البشرة المترهلة، أما البيض فهو غني بالفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، والتي تساهم في تقوية أنسجة الصدر. اهرسي نصف خيارة مع صفار بيضتين واخلطيهما جيداً ثم طبقي المزيج بشكل متساوٍ على الصدر، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أزيليه بواسطة الماء، كرري هذه العملية 2-3 مرات أسبوعياً لتلاحظي الفرق.

إكليل الجبل مع زيت الزيتون

الترطيب أساسي للحصول على صدر مشدود، ويمكن الحصول عليه عن طريق عمل مساج للصدر بواسطة زيت إكليل الجبل، فهذا الزيت له خواص كثيرة، فهو لا يحسن الدوران الدموي في الصدر فحسب، بل يرطب وينعم البشرة، وكذلك يساعد في تصنيع الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة. أما زيت الزيتون فهو غني بالأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة، والتي تحارب شيخوخة الخلايا، كما أنها تقوم بترطيب الجلد وتمنحه مظهراً صحياً ومشدوداً. امزجي ملعقتَي طعام زيت الزيتون مع ملعقتَي طعام من نبات إكليل الجبل. قومي بتدفئة المزيج على النار قليلاً، ثم طبقي المزيج على الصدر بالتساوي مع التدليك بشكل دائري لمدة 10-15 دقيقة. اتركي الزيت على صدرك لمدة 15 دقيقة أخرى، بعد انتهاء المدة أزيلي المزيج بواسطة الماء. كرري هذه الخلطة 2-3 مرات أسبوعياً لتلاحظي الفرق.

اللبن (الزبادي) مع الحلبة

فوائد الحلبة معروفة في تكبير وشد الصدر، فزيت الحلبة يحسن مرونة الأنسجة والأربطة في الثدي، كما يزيد حجمه عن طريق تحفيز نمو الأنسجة. وللمواد المضادة للأكسدة الموجودة في الحلبة دور مهم في منع شيخوخة الجلد المبكرة والترهل. ويعتبر الزبادي من المصادر الغنية بالمواد الغذائية، مثل حمض اللبن، والفيتامينات B والزنك والكالسيوم، التي تساهم في تجديد خلايا الجلد وتحسن من نموها وتحافظ على الجلد رطباً. كما أن الخاصية القابضة للزنك بصفة خاصة تساعد في شد الأنسجة المترهلة.

قومي بنقع حفنة من بذور الحلبة في الماء لمدة ساعة واحدة، ثم شكّليها على هيئة عجينة سميكة وضعيها جانباً. خْذي كوبًا من اللبن الزبادي واخفقيه بشكل جيد. أضيفي عجينة الحلبة واخلطيهما جيداً. طبقي المزيج على الثدي في حركة دائرية، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء. كرري هذه الخلطة 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

جل نبتة الصبار

لهلام الصبار خصائص مفيدة في شد الجلد يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع شيخوخة البشرة والترهل. ضعي جل الصبار على الثدي ودلكيه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

كيف يمكنك شد الصدر بالطرق الطبيعية المنزلية؟

ما هي الزيوت التي تستخدم في شد الصدر ؟

يختلف حجم الثدي بين امرأة وأخرى، فإذا شعرتِ أن ثدييك ليسا بالشكل الذي تريدينه يمكنك استخدام الوصفات العشبية والزيوت الطبيعية لتحسين نوعية الجلد. رغم أن الطب لم يتوصل بعد إلى نتائج حاسمة فيما يخص الزيوت؛ فإنها اشتُهرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت النساء تميل إلى الحلول البعيدة عن الجراحة. تشمل هذه الزيوت:

  • زيت اللوز: يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد في ترطيب البشرة.
  • زيت جوز الهند: يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد في ترطيب البشرة بالإضافة إلى مضادات للبكتيريا.
  • زيت الجوجوبا: يعمل على ترطيب البشرة الجافة.
  • زيت اللافندر: مضاد للالتهاب ويعمل على ترطيب البشرة.
  • زيت الزيتون: مضاد للأكسدة، وغني بالفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها.

الأسئلة الأكثر شيوعاً

هل هناك أطعمة تساعد على شد الصدر وتكبيره؟

لم يثبت طيباً وجود أطعمة تساعد في تكبير الثدي، لكن يمكنك ممارسة تمارين رياضية خاصة لشد الصدر وتحسين مظهره.

هل الفازلين يشد الثدي المترهل؟

يمكنك استخدام الفازلين على البشرة طالما أنك لا تعانين من تحسس تجاهه، لكنه فعليًا ليس فعالًا في شد الصدر.

هل مداعبة الثدي تزيد حجمه؟

لا يتغير حجم الثدي بسبب مداعبة الرجل له، ولكن التغير يحدث لأسباب هرمونية أو بسبب زيادة الوزن بشكل عام، لكنه لا يتعلق بالمداعبة.

نصيحة من موقع صحتك

تلجأ كثير من النساء لاستخدام الوصفات الطبيعية والأعشاب لزيادة حجم الثدي أو شده، ولكنها تغفل عن التمارين الرياضية التي تساهم بشكل كبير في شد الصدر ورفعه، لكن تذكري دائماً أن سر الجمال ليس في مظهر ثدييك أو حجمهما، ولا يعبر كل هذا عن جمالك الداخلي أبداً.

 

آخر تعديل بتاريخ
14 أكتوبر 2024
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.